القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل السيارات في السعودية بعد التجربة

 

أفضل السيارات في السعودية بعد التجربة
أفضل السيارات في السعودية بعد التجربة

نقدم لكم في هذا الموضوع أفضل السيارات في السعودية بعد تجربتهم واثبات جدارتهم وقوتهم حيث سنقدم مجموعة من السيارات تعد هم الأفضل على مستوى المملكة العربية السعودية وهم ( كورولا 2015 - كورولا 2013 - نيسان صني 2019 - شيفروليه افيو - شيفروليه اوبترا - سيارة بنتلي - كيا سيراتو 2010 - سيارة اودي - مرسيدس c200 ) وسوف نتحدث عن كل سيارة منهم بالتفصيل تابعوا معنا .

ماهي افخم وافضل سيارات في السعودية؟

1- كورولا 2015

تويوتا كورولا هي إحدى طرازات السيارات الصغيرة أو العائلية الصغيرة التي تنتجها شركة تويوتا للسيارات.

أصبح اسمها له شهرته وقيمته حول العالم متمثلاً في 10 أجيال بدأت عام 1966م وما زالت حتى الآن. منذ عام 1997م أصبح طراز كورولا هو الأول عالمياً من حيث المبيعات التي وصل إجماليها 30 مليون وحدة عام 2007م وبذلك خلال الأربعين عاماً المنقضية تم بيع سيارة كل 40 ثانية. وهي الأولى مبيعاً باليابان في 36 عاماً من الـ40 عاماً الأولى التي تم إنتاج السيارة بها. دخلت السيارة تحت سلسلة طويلة من التطويرات وإعادة التصميمات وتحسين الأداء منذ أن بدأت وحتى الآن. وتحتل فئتها ما بين طراز يارس وكامري. لكن مع الأسف قامت تويوتا بخفض جودة كورولا بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة وذالك مقارنة بجودتها في السابق.

(بالإنجليزية: بتلة الزهرة)‏ ولكن أخذ اسمها من معناها باللاتينية والتي تعني التاج كما هو الحال مع كورونا وكامري وكراون.

يتم تصنيع كورولا بكل من الدول التالية : اليابان، الولايات المتحدة، المملكة المتحدة، كندا، ماليزيا، الصين، تايوان، جنوب إفريقيا، البرازيل، تركيا، الفلبين، تايلاند، فينزويلا، باكستان، الهند وإندونيسيا. 


2- كورولا 2013 

سعر السيارة يبدأ من

في البحرين     64,000 BHD     
 في السعودية     64,000 SAR
في الكويت     5,080 KWD     

في عمان     64,000 OMR
في قطر     64,000 QAR     

في الإمارات     64,000 AED
 

مواصفات المحرك

سعة المحرك     1.6 I4 FWD     1.8 I4 FWD
 

عدد الأحصنة     107     130
 

عزم دوران المحرك     145     170
 

السرعة القصوى     185-189     192-195
 

التسارع من 0- 100     11.0-12.5     9.7-11.1
 

نوع علبة التروس     شبه اتوماتيك     شبه اتوماتيك
 

عدد النسب     6M/4A     6M/4A
 

مواصفات عامة

اسم الصانع     Toyota - تويوتا    
 

الموديل     Corolla     سنة الصنع     2013
 

الشكل     سيدان   
 

 الدفع     أمامي
 

عدد المقاعد     5     عدد الأبواب     4
 

وزن المركبة     1190     طول     --
 


3- نيسان صني 2019

 تصميم نيسان صني

وتأتي السيارة نيسان صني 2019 بتصميم خارجي جديد وعصري يبعث على الفخامة، ويعبر عن متانتها وفخامتها وتحتوي الواجهة الأمامية للسيارة على مصابيح أمامية كبيرة ذات شكل انسيابي تتضمن عدستين ذات اضاءة هالوجين، ويوجد في الوسط شبكة تهوية متوسطة الحجم من الكروم الأسود وحولها حزام من الكروم الفضي.

 كما يأتي الصدام بنفس اللون الخارجي للسيارة به بروز من الاسفل لإضافة شكل جديد وأنيق للسيارة يتوسط الصدام شبك في منتصفه للتهوية ايضا من الكروم الأسود والفضي، ويحتوي على مصابيح ضباب أمامية مدمجة مع جانبية الصدام الامامي ويوجد حولها اضافة من الكروم للمزيد من الأناقة.
قوة وثبات

وتتسم نيسان صني بالثبات وخاصة في المنحنيات وهو بفضل تصميم السيارة التي يوجد بها خطين في السقف ليسمحا بمرور الهواء من خلالهم ليجعلوا السيارة ثابتة عند السير كذلك فان نظام التعليق في السيارة ماكفروسون وهو ما يؤدي الى قوة ثبات السيارة في المنحنيات، بالإضافة الى ان صاج السيارة قوي وثقيل ويجعل السيارة لا تتأثر بالاحتكاكات.

داخليا تتمتع نيسان صني 2109 بالفخامة والرحابة والخامات عالية الجودة  حيث تأتي السيارة بصالون واسع وهو ما يجعلها سيارة عائلية مميزة بتصميم جديد للكراسي تعطي السائق والركاب راحة عند الجلوس.

كذلك جهزت السيارة بتابلوه متوسط الحجم والذي يشمل فتحات تكييف متوسطة الحجم، عجلة قيادة متعددة المهام كبيرة الحجم مطرزة بالجلد الفاخر يتوسطها شعار نيسان وبصمة الوسائد الهوائية، عدادات معلومات السيارة، شاشة عرض المعلومات عالية الجودة 5.0 بوصة، درج للتخزين.
محرك متطور

كما تم تجهيز نيسان صني بوسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي كتجهيزات قياسية إلى جانب أنظمة الفرامل المانعة للانزلاق ونظام التوزيع الالكتروني لقوة الكبح ونظام مانع إدارة المحرك.

ميكانيكيا تعتمد نيسان صني على محرك متطور بصورة كبيرة وسعه 1.5 لتر وبقوة 108 حصان وعزم الدوران 142 نيوتن متر عند 4000 لفة/دقيقة يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي كما تتوفر بخيار لناقل حركة يدوي من خمسة سرعات.

أما الطول الكلي لنيسان صني فيبلغ 4.425 متر وعرضها 1.659 متر وارتفاعها 1.500 متر كما يبلغ طول قاعدة العجلات 2.600 متر وتصل مساحة التخزين الخلفية إلى 490 لتر ووزن السيارة 1029 كجم.

ويبلغ  سعر سيارة نيسان صني 2019 في السعودية 43.000 ريال

                                             وفي مصر 227000 جنيه.

تاريخ نيسان صني

يذكر أول موديل للسيارة نيسان صني طرح في سبتمبر عام 1966، فقد كانت السيارة تحمل اسم داتسون صني، لقد جاءت السيارة عبر نسختين B10 سيدان ذات 4 ابواب ونسخةVB10 واجن ذات 5 ابواب والتي تعرف في بعض الأسواق باسم داتسون 1000، كما كشفت الشركة المصنعة عن النسخة الكوبيه للسيارة ذات بابين والتي تحمل اسم KB10 في عام 1968.

وقد جاء الجيل الاول للسيارة نيسان صني بعدة نسخ وهم السيدان 2 باب والسيدان 4 ابواب والكوبيه 2 باب والواجن 5 ابواب، لقد استمر الجيل الأول بالأسواق حتى عام 1970، فقد كانت السيارة متوفرة عبر نسخة محرك واحدة بسعة 1 لتر وعدد 4 سلندر، يعطي قوة 62 حصان مع عدد لفات 6000 لفة بالدقيقة، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة يدوي 4 سرعات.

كما حصلت السيارة على العديد من التحديثات، وقد تغيرت الأجيال وصولا إلى عام 1977، ومع ظهور الجيل الرابع من السيارة ظهرت النسخة الهاتشباك والفاست باك من السيارة، ولكن الشركة المصنعة استغنت عن جميع النسخ في عام 1990، فقد أبقت النسخة السيدان 2 باب والسيدان 4 ابواب.

 ومع بداية الجيل الجديد عام 1993 أصبحت السيارة متوفرة بنسخة سيدان 4 ابواب فقط واستمرت على هذا الوضع، كما حصلت على محركات اقوى بسعة 2 لتر بعدد 4 سلندر وناقل حركة 5 سرعات يدوي واستمر كذلك وصولا إلى عام 2006، وقد حلت بعض السيارات مكان هذه السيارة بالعديد من الأسواق، ومنهم نيسان سنترا، نيسان تيدا، نيسان بولسار.


4- شيفروليه افيو

آفيو بالإنجليزية (Aveo) هي مركبة تنتجها شركة جنرال موتورز عن طريق شركاتها شيفروليه الأمريكية وهولدن الأسترالية ودايو الكورية، وبشعارات مختلفة إلا أن أغلب السيارات المبيعة في العالم من طراز آفيو هي بشعار شيفروليه الأمريكية، وفي عام 2002م تم تسويق هذه السيارة في 120 بلداً حول العالم وكما أنها بيعت في كوريا الجنوبية والدول المجاورة باسم دايو كالوس والتي تعني باليونانية (جميلة) وبيعت في أستراليا باسم هولدن بارينا، وكما تعد الآفيو هي أكثر مركبات شيفروليه مبيعاً في العالم وذلك لكثرة الطلب على هذا النوع والحجم من السيارات في ظل ارتفاع أسعار الوقود وخصوصاً في القارة الأوروبية، لذلك كان للآفيو نصيب كبير من السوق الأوروبية التي تثق بعلامة شيفروليه المميزة.

دخولها لاختبارات السلامة والأمان في مختلف القارات والبلدان
شعار اللجنة الوطنية لسلامة المرور في أمريكا
صورة تبين كيفية اختبارات الاصطدام والسلامة والأمان

    في قارة أمريكا الشمالية : دخلت آفيو اختبارات السلامة والآمان تحديداً في الولايات المتحدة الأمريكية في مراكز معهد التأمين لسلامة الطرق السريعة واللجنة الوطنية لسلامة المرور NHTSA وقد حازت المركبة حسب التقييم الأمريكي على خمس درجات من أصل خمسة 1/5 starsStar empty.svgStar empty.svgStar empty.svgStar empty.svg
    في قارة آسيا : دخلت آفيو اختبارات السلامة المتعددة في القارة الآسيوية وتحديداً في كوريا الجنوبية في مركز Katri وقد حازت على أربع درجات من أصل خمسة لكل من السائق والراكب الأمامي 0.8/5 starsStar empty.svgStar empty.svgStar empty.svgStar empty.svg
    في قارة أوروبا : دخلت آفيو اختبارات السلامة والأمان المتعددة في القارة الأوروبية في مركز Euro NCAP وحصلت على ثلاث درجات من أصل خمسة درجات 3/5 starsStar full.svgStar full.svgStar empty.svgStar empty.svg

المحركات والسعات

الجيل الثاني من آفيو الذي انتج عام 2007م وحتى الآن
الجيل الثاني من شيفروليه آفيو

تتوفر شيفروليه آفيو بعدد 4 محركات مختلفة السعات لتلبي احتياجات جميع الأفراد والبلدان بما يتماشى مع ظروفهم النفطية والمعيشية، حيث أن آفيو تعد واحدة من السيارات الاقتصادية في العالم وذلك لأنها تعد الأقل استهلاكاً للوقود والمناسبة حجماً للعوائل الصغيرة كما في أوروبا وأمريكا وغيرها من البلدان.

والمحركات المتوفرة هي :

    محرك أربع اسطوانات سعته 1.2 لتراً (73 مكعباً) من نوع SOHC I4 وهو مخصص للمركبات المبيعة والمصدرة لكل من كوريا الجنوبية، الهند، أوروبا، (على فئة LS).
    محرك أربع اسطوانات سعته 1.4 لتراً (85 مكعباً) من نوع SOHC I4 وهو مخصص للمركبات المصدرة لكل من أوروبا، الإكوادور، تشيلي، كولومبيا، الهند، الفلبين، الشرق الأوسط (على فئة LS).
    محرك أربع اسطوانات سعته 1.5 لتراً (92 مكعباً) من نوع SOHC I4 وهو مخصص للبيع وللتصدير لكل من كوريا الجنوبية، الشرق الأوسط، الفلبين، جنوب أفريقيا، (على فئة LS).
    محرك أربع اسطوانات سعته 1.6 لتراً (98 مكعباً) من نوع SOHC I4 وهو مخصص للتصدير وللبيع في أوكرانيا، أمريكا الشمالية، فنزويلا، أستراليا، الصين، الهند، الشرق الأوسط (فقط على فئة LT).

لا تسير بسرعة أكثر من 120 كم/ساعة تجربة القيادة في النسخة المصرية سيئة جداً حيث أن عزم السيارة ضعيف بالمقارنة بوزنها حدثت تعديلات شكلية في الجزء الأمامي ابتداء من عام 2013  


5- شيفروليه اوبترا

شيفروليه أوبترا نوع من أنواع السيارات التابعة لشركة شيفروليه ولقد بدا انتاجها عام 2004 ويوجد منها نوعان هما :

    دايو لاستي (2004-2013) وتوجد في عده دول مثل الولايات المتحدة وكولومبيا وكندا والمكسيك واليابان وجنوب شرق آسيا.


    بايجون 630 (2011 حتى الآن) ، في مصر.


6- سيارة بنتلي

بنتلي مولسان

أطلقت شركة بنتلي البريطانية سيارتها الجديدة كليا والفارهة مولسان في عام 2010، حيث تندرج هذه السيارة الفخمة ضمن فئة سيارات السيدان الكبيرة الفخمة، حيث تتمتع هذه السيارة بالعديد من المواصفات والميزات التي تضعها على لائحة أفخم السيارات بالعالم، سواء على صعيد الشكل الخارجي والداخلي، أوعلى صعيد الأداء العالي والجبار. يتميز الشكل الخارجي الجديد لطراز بنتلي مولسان بتصميم أنيق وفخم، حيث يتمتع هذه الطراز الجديد كلياً بشبك أمامي من الكروم وأضواء أمامية دائرية من نوع باي زينون مزودة بتقنية LED النهارية، بالإضافة إلى صادم كبير يحتوي على فتحة هواء كبيرة مشبكة، كما وتتجه خطوط مولسان الجانبية الانسيابية والبارزة إلى الخلف لتندمج مع الأضواء الخلفية الطولية المزودة بخاصية LED عالية الأداء، ومع الصادم النافر الذي يحتوي على مخرجيّ عادم طوليّين على طرفيه. مقصورة بنتلي مولسان الداخلية تتمتع بلمسات مترفة وعصرية تعكس فكرة بنتلي عن الفخامة، حيث زوّدت مولسان بعدادات كبيرة وواضحة محاطة بخشب عالي الجودة، وبمقود متعدد الوظائف من الجلد يمكنك من التحكم بالنظام الصوتي وبالمكالمات والعديد من الوظائف الاخرى أثناء القيادة، كما وزودت مولسان بمقاعد من الجلد يتم التحكم بها كهربائياً بالإضافة إلى خاصية التدفئة والتبريد والمساج وزودت بنتلي مولسان أيضاً بكونسول وسطي فخم وأنيق، يحتوي على شاشة عرض كبيرة في وسطه تعمل باللمس، وعلى أزرار التحكم بالنظام الموسيقي ونظام التكييف، وأزرار ضبط إعدادات ووظائف السيارة، ولم تنس بنتلي عناصر الترف والرفاهية في مقصورة مولسان الخلفية، حيث زودتها بمسند وسطي يحتوي على أزرار التحكم بشاشة العرض الخلفية والمقاعد، بالإضافة إلى حاملات أكواب جميلة.
بنتلي كونتينينتال GTC

بعد أن أطلقت شركة بنتلي البريطانية الجيل الثاني من طراز كونتينينتال GT عام 2011، قامت بإطلاقه بنسخة مكشوفة عام 2012 أسمتها كونتينينتال GTC، حيث أضيف حرف (C) إلى حرفيّ (GT) والذي يرمز لكلمة (Convertible) وتعني المكشوفة. يظهر الشكل الخارجي لطراز بنتلي كونتينينتال GTC المكشوف بتصميم رياضي أنيق، حيث يتمتع هذه الطراز بسقف قماشي قابل للكشف متوفر بثمانية ألوان، يمكن فتحه وإغلاقه حتى سرعة 32 كم/س في 25 ثانية، وبشبك أمامي من الكروم اللامع، وأضواء أمامية دائرية من نوع باي زينون مزودة بتقنية LED النهارية، بالإضافة إلى صادم كبير يحتوي على ثلاث فتحات هواء شبكية كبيرة لإيصال المزيد من الهواء إلى المحرك.

كما وتنساب خطوط GTC الجانبية إلى الخلف لتتلاقى مع أجنحة العجلات المنتفخة وتندمج مع الأضواء الخلفية المنفردة والمزودة بخاصية LED عالية الأداء، والصادم الرياضي الذي يحتوي على مخرجيّ عادم طوليين على جانبيه. تتميز المقصورة الداخلية لطراز بنتلي كونتينينتال GTC المكشوف، بتفاصيل ولمسات من الجلد الفاخر والخشب عالي الجودة تزيّن هذه المقصورة الفاخرة، حيث تتمتع GTC بعدادات كبيرة وواضحة محاطة بالخشب ويتوسطها شاشة عرض صغيرة، بالإضافة إلى مقود متعدد الوظائف من الجلد أيضا يمكّنك من التحكم بالنظام الصوتي والمكالمات ومثبت السرعة والعديد من الوظائف الأخرى أثناء القيادة وزودت بنتلي كونتينينتال GTC بمقاعد رياضية من الجلد يتم التحكم بها كهربائياً بالإضافة إلى تزويدها بخاصية التدفئة والتبريد والمساج، وتتميز جي تي سي الرياضية بكونسول وسطي فخم وأنيق، يحتوي على شاشة عرض كبيرة تعمل باللمس، تمكّنك من التحكم بجميع وظائف السيارة الترفيهية والمعلوماتية إلى جانب أزرار للتحكم بالنظام الموسيقي ونظام التكييف، وأزرار لضبط أنظمة قيادة السيارة بجانب قابض ناقل السرعات الأوتوماتيكي ذي التصميم الراقي.
طراز آر تايب كونتيننتال 1955

    طراز (آر تايب) كان أفضل مثال على السيارات البريطانية الفارهة في الخمسينيات وأوّل سيارة تحمل لوحة (كونتيننتال). (آر تايب) كانت إنتاج شركة (بنتلي) الثاني بعد الحرب العالمية الثانية، حيث جاءت لتحلّ محلّ طراز (مارك 4). على الرغم من تصميمها المتماثل في كل إصداراتها إلا أن كل سيّارة كانت تتمتع بمواصفات فريدة من نوعها من حيث التفاصيل. وبخلاف كلّ السيارات تقريباً في تلك الفترة، كانت (كونتيننتال) تتمتع بهيكل خارجي من الألومنيوم بالكامل.
    كلّ طرازات (آر تايب) كانت تستخدم محرّك حديدي مستقيم سداسيّ الاسطوانات مع رؤوس من الألومنيوم مزوّد بمكربنين مزدوجين من نوع (إس يو). المحرّك الأساسي كان بسعة 4.6 لتر بالإضافة إلى محرّك آخر بقطر أكبر وسعة إجمالية تبلغ 4.9 لتر.
    كانت السيارة مزوّدة بناقل تروس يدويّ بأربع سرعات كمواصفة أساسية إلى جانب ناقل تروس أوتوماتيكي بأربع سيّارات متوفّر كمواصفة إضافية. لم يصنع من السيارة سوى 207 مركبة فقط.


7- سيراتو

 Kia Forte ، المعروفة باسم K3 في كوريا الجنوبية، و Forte K3 أو Shuma في الصين، و Cerato Vivaro في كولومبيا، هي سيارة صغيرة تنتجها كيا موتورز منذ منتصف عام 2008. حلت محل كيا سيراتو / سبكترا، وهي متوفرة في سيارة كوبيه ذات بابين، سيدان بأربعة أبواب، وخيارات هاتشباك ذات خمسة أبواب. لا يتوفر في أوروبا ، حيث يتم تقديم Kia Ceed ذات الحجم المماثل (باستثناء روسيا وأوكرانيا، حيث يتوفر كل من Cee'd و Forte)

في بعض الأسواق، مثل كوستاريكا وأستراليا والبرازيل والشرق الأوسط، يتم تسويق فورتي باسم كيا سيراتو لتحل محل سلفها الذي يحمل نفس الاسم . في كولومبيا وسنغافورة، تم استخدام اسم Cerato Forte للجيل الثاني
بينما قامت Naza Automotive Manufacturing of Malaysia بتجميع السيارة منذ عام 2009 ، وبيعها هناك تحت اسم Naza Forte . 


8- سيارة اودي

اسم أودي من الترجمة اللاتينية للقب المؤسس أوغست هورش، وهي تنعني بالألمانية "استمع"! يقع المقر الرئيسي لشركة أودي في مدينة إنغولشتات، بافاريا، بألمانيا.

كان تاريخ شركة أودي معقدا ويعود إلى أوائل القرن الماضي والشركة التي أسسها "أوغوست هورش" . واندمجت مع شركتين آخرتين أحدهما دي كي دبليو والأخرى واندرر فيما يسمى "اتحادالسيارات" Auto Union في عام 1932. في الحرب العالمية الثانية دمرت مصانع NSU وكادت ان تشهر إفلاسها إلا أن شركة أودي اتحدت معها مكونة شركة أودي أن إس يو . وبدأ عهد شركة أودي في الستينيات من القرن الماضي بعدما اقتنت شركة فولكس واغن اتحاد السيارات Auto Union من دايملر بنز.

وبعد إنعاش اسم أوي في عام 1965 بتقديم مجموعة سيارات Audi F103 ادمجت شركة فولكس واغن شركة إن إس يو " NSU Motorenwerke في عام 1969 وأحبحت شركة أودي التي نعرفها اليوم.

وكانت الشركة مملوكة بالكامل بنسبة (99.55 ٪) لمجموعة فولكس واجن (فولكس فاغن إيه جي) منذ عام 1964. وأعادت مجموعة فولكس واجن إطلاق ماركة أودي من خلال تقديم السيارة أودي 60/72/75/80 سوبر 90 في عام 1965 (وكانت تباع في أسواق تصدير محددة باعتبارها سيارة "أودي")، وذلك بعد فترة وجيزة من استحواذ شركة فولكس واجن على أصول اتحاد السيارات من مالكها السابق، دايملر بنز. ولكنها تعاني الآن من ضغوطات ماليه أدت للعديد من المشاكل للشركه الأم  


9- مرسيدس c200 

كانت السي كلاس في أول ظهورها الطراز الوحيد من مرسيدس الذي يملك قائمة كاملة من المحركات ذات الصمامات المتعددة، و ظهرت عائلة المحركات M111 ذات الأربعة أسطوانات العاملة بالبنزين للمرة الأولى في الطرازات التالية: سي 180 (1.8 لتر،122 حصان ألماني (يعادل:90 كيلو واط أي: 120 حصان إنجليزي) والسي 200 (2.0 لتر، 163 حصان ألماني(100كيلو واط أي:134 حصان إنلجيزي)إضافة للطراز الوحيد ذي الأربعة إسطوانات بالسلسلة في الولايات المتحدة السي 220 (2.2 لتر، 150 حصان ألماني(110 كيلو واط أي: 148 حصان إنجليزي)، وفي عام 1997م حلت السي 230 محل السي 220 وتم تكبير سعة محرك إلى 2.3 مع بقاء قدرة المحرك كما هي بالرغم من زياد العزم (عزم الدوران) إلى 220 ن.م، و احتلت السي 280 الصدارة في فئتها بمحرك ذي ستة رؤس و أربعة صمامات متعددة لكل إسطوانة قادر على امتلاك قدرة تصل إلى 193 حصان ألماني (142 كيلو واط أي: 190 حصان إنجليزي).

كانت طرازات الأربعة إسطوانات العاملة بالديزل مزودة بنفس المحرك OM601 الذي كان يأتي في طراز 190 السابق وذلك في المحركات سعة 2.0 لتر وسعة 2.2 لتر، و قد بيع الكثير منها لتكون سيارات أجرة، لجدراتها الكبيرة ولما لها من قدرة على استهلاك كميات منخفضة من الوقود بالإضافة لوجود محركات OM605 ذات الأربعة إسطوانات وهي محركات كانت متوفرة في السي 250 دي ذات محركات التنفس الطبيعي و السي 250 تي دي التيربو، و قد قُدمَ التيربو ديزل في عام 1995م و كان إحدى الابتكارات في سلسلة المحركات المتوفرة بدأ من ذاك العام، و حظيت بالاهتمام الأكبر نسخة من المحرك M111 ذي الرؤوس الأربعة مزودة بشحان - الذي يطلق عليه الألمان اسم كومبريسر السي 230 - و بهذا الشحان من نوع "روتس" يولد المحرك M111 طاقة تعادل 193 حصان ألماني (142 كيلو واط أي: 190 حصان إنجليزي) في 5300 دورة على الدقيقة و لاعجب فقد أعادت الشركة تقنية الشحان بعد مضي 50 عاما من تركها، يذكر أن الطرازات في إيطاليا و البرتغال احتوت على نسخة شحان أصغر بسعة 2.1 لتر (كومبريسر السي 200) و يعود السبب لقانون الضرائب في تلك الدولتين.

احتوى طراز الديزل 1997م على محرك OM611 يعمل بنظام حقن وقود الديزل بالقضيب المشترك (طورته بالاشتراك مع شركة بوش)، وقد سمي الطراز الجديد السي 220 سي دي آي، و قد تميز بطاقة تصل إلى 30 حصان ألماني (22 كيلو واط أي: 30 حصان إنجليزي) مقارنة بطراز السي 220، كما تميز بمعدل استهلاك للوقود أفضل و انبعاثات أقل.إضافة إلى أن المحركات ذات الرؤوس الستة قد استبدلت بعائلة من محركات الـV6 ألا وهي الـ M112 التي تميزت بعامود حدبات علوي أحادي بدلا من عامود الحدبات العلوي المزدوج السابق، كما تميزت بثلاثة صمامات لكل إسطوانة بدلا من أربعة و بشمعتي احتراق. و استبدلت السي 230 ذات الأربعة إسطوانات بالسي 240 (2.4 لتر) بينما استبدلت الآي 6 سي 280 بالـ V6 سي 280، حيث قللت هذه التعديلات من الانبعاثات و حسنت استهلاك الوقود بدون التضحية بطاقة المحرك (في الواقع، زادت هذه التعديلات طاقة المحرك في السي 280 بأربعة أحصنة ألمانية (3 كيلو واط أي: 4 أحصنة إنجليزية). أجريت على الجيل الأول (W202) تعديلات طفيفة فيما يتعلق باختيارات المحرك في السنوات الأربع الأخيرة من الإنتاج، و في عام 1998م تمت إضافة نسخة أقل قوة من التيربو ديزل سعة 2.2 لتر و أطلق عليها اسم سي 200 سي دي آي لتحل محل السي 220 الديزل، و في عام 2000م قلص عزم شحان السي 200 إلى 163 حصان ألماني (120 كيلو واط أي: 161 حصان إنجليزي)، و كبرت سعة محرك السي 240 من 2.4 لتر إلى 2.6 لتر مع بقاء القدرة على 170 حصان ألماني (130 كيلو واط أي: 170 حصان إنجليزي) و زودت السي 180 بمحرك سعته 2.0 لتر.


هذا كل شيء فيما يخص موضوع أفضل السيارات في السعودية بعد التجربة املين ان تكونوا قد استفدتم من هذا الموضوع .

تعليقات