القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل الطرق لاستثمار الذهب بمبالغ بسيطة

 

أفضل الطرق لاستثمار الذهب بمبالغ بسيطة
أفضل الطرق لاستثمار الذهب بمبالغ بسيطة

يعد استثمار الذهب من افضل طرق الاستثمار منذ زمن بعيد وفي هذه التدوينة سنضع بين يديكم افضل الطرق لاستثمار الذهب بطرق بسيطه وحتى لو بمبالغ بسيطة ، تابعوا معنا بقية الموضوع لتتعرفوا على افضل الطرق للاستثمار في الذهب .

يحظى الذهب بسمعة جيدة كأصل لحفظ الثروات على مر التاريخ، ولا يزال الاستثمار في الذهب وسيلة مناسبة لمن يمتلك ثروة كبيرة ويريد المحافظة عليها ضد تصرفات البنوك المركزية وأثر التضخم. ورغم التقلبات التي يمكن أن تشهدها أسعاره إلا أنه يبقى محافظا على قيمته على المدى الطويل، و لذلك غالبا ما يوصي المستشارون الماليون بجعله ضمن  المحفظة الاستثمارية. لكن ماهي أنواع و طرق الاستثمار في المعدن النفيس؟ وهل الاستثمار في الذهب مربح؟

كيف استثمر فلوسي بالذهب؟ 

سواء لغرض الاستثمار أو الادخار، تعتمد الطريقة التي ستناسبك على كمية الأموال التي ترغب في استثمارها، وأهدافك الاستثمارية، وقدر المخاطرة التي يمكنك تحملها.


ماهي افضل الطرق لاستثمار الذهب؟


الطريقة الأولى

الاستثمار الأكثر تقليدي والمباشر هو السبائك الذهبية وتختلف قيمتها باختلاف وزنها وهي تناسب أكثر صغار المستثمرين ، ورغم ازدياد صعوبة حفظ السبائك مع زيادة وزنها وكميتها ، إلا أنها من أكثر أشكال الذهب محافظة على القيمة.

الطريقة الثانية

يمكن الاستثمار في الذهب من خلال الصناديق الاستثمارية المتداولة في الذهب EFTS  خيارا أكثر مرونة وهي عبارة عن صناديق استثمارية موجودة في البورصات العالمية وتشمل مجموعة متنوعة من المؤشرات الخاصة بالقطاع ككل.

الطريقة الثالثة



و يتجلى في العملات الذهبية ويدخل في تقييمها بالإضافة إلى وزنها ونوعية الذهب القيمة الفنية لها وندرتها أو فرادتها وغالبا ما تباع بسعر أعلى من سعر سوق الذهب ، كما أنها مناسبة جدا لهواة جمع القطع الفنية.
 

الطريقة الرابعة

هو عقود المبادلة في الذهب وهي عقود غالبا ما تستخدم كوسيلة من البنوك المركزية لتوفير سيولة من احتياطاتها من الذهب.

تداول عقود الذهب مع وسيط يحظى بشعبية وثقة عالية بالسوق.
 

الطريقة الخامسة

يتجلى في الذهب الورقي وهو احد أكثر الطرق الأكثر فعالية واقتصادية لشراء الذهب بشكل غير ملموس كحصص في الذهب تحسب على أساس الأونصى أو ليغرام وغالبا ما تكون هناك نسبة ثابتة بين رواق الذهب وما تمثله من الذهب المادي.
 

الطريقة السادسة

يمكن أيضا الاستثمار في الذهب من خلال شهادات إيداع الذهب وهي شهادات تصدر كبديل للذهب الفعلي تتيح للمستثمر شراء أو بيع الذهب بسعره المحدد يوميا من دون الحاجة إلى شراء الذهب أو تخزينه كما أنها تصدر بفئات متعددة ، وهي قابلة للاسترداد بقيمتها النقدية أو كسبائك ذهبية.
استثمر في الذهب بأساليب أخرى

قد يختار البعض في تخزين الذهب على شكل حلي و مجوهرات، إلا أنها ليست الطريقة الأمثل للاستثمار في الذهب لعدة أسباب، منها أن سعر القطعة الذهبية يعتمد على التصميم والتنفيذ والأحجار الأخرى المضافة، لذا لا توجد علاقة مباشرة ودقيقة بين سعر أونصة الذهب في الأسواق الدولية وسعر المنتجات المصنوعة من الذهب.

من الممكن أن تمر أسعار الذهب بفقاعات مالية نتيجة تأرجح القوة الشرائية للدولار، ومن الممكن المضاربة على أسعار الذهب، كالمضاربة على الأسهم، وبلك لا يخلو الاستثمار في الذهب من المخاطرة وخسارة جزء من رأس المال. 


هذا كل شيء فيما يخص موضوع أفضل الطرق لاستثمار الذهب بمبالغ بسيطة دمتم بود .

تعليقات